عاجل | منع الطلاب غير المسددين للمصروفات الدراسية من حضور المحاضرات بالجامعات.. توضيح هام


السبت 05 أكتوبر 2024 | 06:18 مساءً
طلاب الجامعات
طلاب الجامعات
أحمد رجب

يتساءل الكثير من طلاب الجامعات في الوقت الحالي، عن حقيقة منع الغير مسددين للمصروفات الدراسية من حضور المحاضرات، وذلك بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025، والذي انطلق يوم 28 سبتمبر الماضي.

حقيقة منع الطلاب الغير مسددين للمصروفات الدراسية من حضور المحاضرات

وفي ذلك الصدد، كشف الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس جامعة دمنهور، عن حقيقة منع الطلاب الغير مسددين للمصروفات الدراسية من حضور المحاضرات، قائلًا: "كل ما يتم تداوله غير صحيح".

وأضاف رئيس جامعة دمنهور" أن الطلاب الغير مسددين للمصروفات الدراسية يسمح لهم بدخول الجامعة وحضور المحاضرات إلى جانب أداء الامتحانات، وإعلان نتائجهم دون وجود أية مشكلة.

وواصل: "أنه في حالة عدم سداد المصروفات الدراسية لن يسمح للطالب استلام شهادة التخرج"، مؤكدًا أنه يجب على جميع الطلاب عدم الانسياق وراء الشائعات التي تحدث على السوشيال ميديا.

ومن جانبه، أكد مصدر مسؤول بـ جامعة حلوان، أن الطلاب الغير مسددين للمصروفات الدراسية من حقهم دخول الجامعة وحضور المحاضرات، مشيرة إلى أن هناك بعض الطلاب يقضون السنوات الدراسية دون دفع وقبل التخرج يدفعونها.

وأوضح المصدر، أن معظم الجامعات في الوقت الحالي تعمل بنظام الدفع الإلكتروني وتسجيل المواد بنظام الساعات المعتمدة، فلابد من سداد المصروفات لكي يسجل الطالب في المواد.

وأشار المصدر، إلى أنه يجب على الطلاب وأولياء أمورهم بعدم الانسياق وراء الشائعات ولابد على الطلاب من التركيز في المذاكرة للحصول على تقديرات مرتفعة.

جدير بالذكر أن الدراسة بالفصل الدراسي الأول تستمر حتى الخميس 2 يناير 2025، على أن تبدأ امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول يوم السبت 4 يناير 2025، وتنتهي الخميس 23 يناير 2025.